تسجيل

Ⓖ Acetaminophen and salicylate combination

Oral

® Tylenol

تعمل الأدوية المركبة من اسيتامينوفين والساليسيلات على تخفيف الألم وتقليل الحمى. يمكن استخدامها لتخفيف الآلام العرضية الناجمة عن التهاب خفيف أو التهاب المفاصل (الروماتيزم). يمكن أيضًا استخدام مزيج الأسيتامينوفين والأسبرين والكافيين لتخفيف الألم المصاحب للصداع النصفي.

لا يكون عقار الأسيتامينوفين أو الساليسيلاميد فعالًا مثل الأسبرين في علاج الآلام المزمنة أو الشديدة أو الأعراض الأخرى الناتجة عن الالتهاب أو التهاب المفاصل. بعض هذه الأدوية المركبة لا تحتوي على أي أسبرين. حتى تلك التي تحتوي على الأسبرين قد لا تحتوي على ما يكفي لتكون فعالة في علاج هذه الحالات.

أشارت بعض التقارير إلى أن استخدام عقار الاسيتامينوفين والساليسيلات معًا قد يتسبب في تلف الكلى أو الإصابة بسرطان الكلى أو المثانة البولية. قد يحدث هذا إذا تم تناول كميات كبيرة من كلا الدواءين معًا لفترة طويلة جدًا. ومع ذلك ، فإن تناول كميات معتادة من هذه الأدوية المركبة لفترة قصيرة لم يثبت أنه يسبب هذه الآثار غير المرغوب فيها. أيضًا ، من غير المحتمل أن تحدث هذه التأثيرات مع عقار الاسيتامينوفين أو الساليسيلات المستخدم بمفرده ، حتى لو تم تناول كميات كبيرة لفترة طويلة. لذلك ، من أجل الاستخدام طويل الأمد ، قد يكون من الأفضل استخدام أسيتامينوفين أو ساليسيلات ، ولكن ليس كليهما ، إلا إذا كنت تحت رعاية الطبيب.

قبل إعطاء أي من هذه الأدوية المركبة لطفل ، تحقق من ملصق العبوة بعناية فائقة. بعض هذه الأدوية قوي جدًا للاستخدام عند الأطفال. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان يمكن إعطاء منتج معين لطفل ، أو إذا كان لديك أي أسئلة حول المبلغ الذي يجب تقديمه ، فاستشر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

هذه الأدوية متوفرة بدون وصفة طبية. ومع ذلك ، قد يكون لطبيبك تعليمات خاصة بشأن الجرعة المناسبة من هذه الأدوية لحالتك الطبية.

 

هذا المنتج متوفر في أشكال الجرعات التالية:

قرص Tablet
رزمة Packet

المزيد ...

Statistics

 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.